الأسئلة والأجوبة

1.هل سأدفع أي مبلغ على فاتورة الهاتف الأرضي؟
نعم، يتم تسديد مبلغ 2000 ليرة لمرة واحدة فقط على فاتورة الهاتف الأرضي بعد تفعيل البوابة وهي رسوم تركيب بوابة.
2.كيف بإمكاني الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور بحال فقدانهم؟
يمكن ذلك من خلال الاتصال برقم قسم خدمة الزبائن 2054
يتم إعادة إرسال رسالة الإعدادات على رقم الموبايل المثبت على الطلب أو تزويد المشترك بالإعدادات على رقم آخر بعد تزويد الموظف برقم الهوية الوطني لصاحب الخط.
3.ما هي أسهل الطرق لتقديم طلب اشتراك ADSL؟
يقدم مزود خدمة الانترنت رن نت خدمة مجانية لمشتركيه وهي بوابتك على بيتك حيث يتم تحديد موعد من خلال الاتصال بقسم خدمة الزبائن 2054 لزيارة مندوب من الشركة لاستلام الورقيات والرسوم المالية لتقديم الطلب للشركة، وبحال رغبة المشترك بشراء راوتر من الشركة يقوم المندوب بتسليمه الراوتر على باب منزله دون الحاجة إلى القدوم إلى مقر الشركة.
4.ما هي الإعدادات الأساسية لأي راوتر للاتصال بالانترنت
تتلخص الإعدادات الأساسية لأي راوتر بقيم VPI=8
 VCI=35

وأن يكون نوع الاتصال أو البروتوكول Connection Type/Protocol: PPPoE
5.كيف أستطيع تعديل رقم الموبايل المثبت على اشتراك الـADSL؟
من خلال الاتصال بقسم خدمة الزبائن 2054 وتزويد الموظف بالرقم الوطني لهوية صاحب الخط ليتم تعديل رقم الموبايل خلال 24 ساعة.
6.كيف أقوم بحماية شبكة الوايرلس الخاصة بي من خطر الاختراق؟
يمكن ذلك من خلال إخفاء شبكة الوايرلس من خيار Broadcast SSID حيث نضعه على خيار No أو نضع إشارة صح على خيار Hide SSID.
ويمكن أيضاً إيقاف خدمة WPS بحال وجودها بالراوتر لحماية الشبكة من الاختراق.
7.عندما أقوم بسداد الفاتورة الشهرية لدى نقطة بيع معتمدة للشركة، هل سيقوم بمنحي وصلاً للدفع؟ كيف أعلم أن الفاتورة قد تم سدادها؟
لا يتم منح وصل بالسداد ويكن عند سداد الفاتورة عند نقطة بيع معتمدة وتحويلها من نقطة البيع لرصيد المشترك يتم إرسال رسالة تأكيد لموبايل المشترك بإضافة الدفعة وتجديد الاشتراك.
8. ما هي طرق تجديد الاشتراك الشهري؟
طرق تسديد الاشتراك الشهري:
مقر الشركة في دمشق شارع بغداد
وكلاء رن نت في المحافظات
نقاط البيع المعتمدة من قبل رن نت في كافة المناطق
عن طريق احد البنوك التالية ( البنك الدولي الاسلامي - عودة - بيمو )
9.هل استطيع نقل البوابة في حال الانتقال الى منطقة أخرى؟ أو إلى مقسم بمنطقة اخرى؟
لا يمكن نقل بوابة من خط إلى آخر إلا بحال نقل خط الهاتف دون تغيير الرقم الأرضي أو اسم صاحب الخط، أما نقل البوابة من مقسم إلى آخر فهو غير متوفر.
10.هل يمكن للمشترك معرفة كمية استهلاكه بعد جلسة الدخول الى الانترنيت؟
يستطيع المشترك معرفة كمية البيانات المستهلكة لكل جلسة وذلك من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمشترك على موقع المزود بالدخول لخيار الجلسات الذي يظهر مدة الجلسة ومعدل الاستهلاك خلال هذه الجلسة.
11. وكيف يمكن معرفة الرصيد الحالي؟ و مبلغ الفاتورة المستحق؟
يمكن للمشترك معرفة رصيده الحالي ومبلغ الفاتورة من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمشترك على موقع المزود أو من خلال الاتصال بقسم خدمة الزبائن 0112054
12. هل يمكن تحديد حجم الاستهلاك في كل جلسة دخول على الانترنيت؟
لا يمكن للمشترك تحديد حجم الاستهلاك لكل جلسة.
13. هل يمكن الحصول على اكثر من بوابة بنفس الوقت؟
لا يمكن تركيب أكثر من بوابة على خط هاتف واحد.
14. ما الفرق بين التسديد لدى نقطة البيع عن التسديد في مقر الشركة؟
عند التسديد بمقر الشركة الرئيسي بدمشق يدفع المشترك قيمة فاتورته فقط دون أي رسوم إضافية، أما بحال سداد المشترك عند نقطة بيع معتمدة للمزود فيسدد المشترك فاتورته بالإضافة لمبلغ عمولة لنقطة البيع محدد مسبقاً بالاتفاق مع المراكز المعتمدة.
16. ماهي اجراءات الغاء خط ADSL؟
بحال رغبة المشترك إلغاء اشتراكه من مزود رن نت فيتوجب عليه تقديم طلب إلغاء بمقر الشركة الرئيسي إن كان اشتراكه يتبع لدمشق أو ريفها، أما إن كان اشتراكه بمحافظة أخرى فيتم تقديم الطلب عند الوكيل المعتمد للمحافظة قبل 10 ايام من تاريخ انتهاء صلاحية الاشتراك وذالك بحضور شخصي لصاحب الاشتراك او وكالة خاصة لشخص اخر.
17. هل يمكن استعادة البوابة التي تم الغائها ؟
لا يمكن استعادة بوابة قد تم إلغاؤها سابقاً، وبحال رغبة المشترك بإعادة الاشتراك بمزود رن نت فيقوم بتقديم طلب اشتراك جديد لتفعيل بوابة جديدة على خطه.
18. مامعنى تجميد الحساب؟
يمكن للمشترك أن يقوم بتجميد حسابه أو إيقافه مؤقتاً مع بقاء البوابة مفعلة على خطه بحال عدم الحاجة لاستخدامه لسبب أو لآخر، حيث تكون المدة الدنيا للتجميد شهر واحد والقصوى ستة أشهر، حيث يتم تقديم طلب للإيقاف المؤقت بمقر الشركة الرئيسي لاشتركات دمشق وريفها وعند الوكيل المعتمد بالنسبة لاشتراكات باقي المحافظات، ويسدد المشترك رسوم تجميد 700 ليرة شهرياً.
19. ماهي المساحة التي تغطيها شبكة الوايرلس ؟ وهل يمكن سحب اكثر من شبكة على نفس جهاز الراوتر؟ وهل هذا يؤثر على سرعة التصفح؟
تختلف المساحة التي تغطيها شبكة الوايرلس من راوتر لآخر، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على عدم وجود عوائق (جدران) بين جهاز الراوتر والجهاز الذي يستخدمه المشترك بالإضافة لعدم وجود أجهزة كهربائية بجانب الراوتر لأن ذلك يؤثر على مدى إشارة الوايرلس. وبالطبع فإن قوة إشارة الوايرلس الواصلة على الجهاز تؤثر على سرعة التصفح والأداء بشكل عام.
20. كيف يستطيع المشترك الوصول الى اقرب نقطة بيع عليه؟
يستطيع المشترك التعرف على نقاط البيع المتعمدة المتوفرة بمنطقته من خلال الدخول لموقع المزود والضغط على نقاط البيع وكتابة اسم منطقته لتظهر أسماء المراكز المتعمدة للمزود بالمنطقة المحددة كما يمكنه الاستفسار عن نقاط البيع عن طريق قسم خدمة الزبائن.